رئاسة شؤون الحرمين تواصل استعداداتها لبث خطبة عرفة 


تكثف الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام و المسجد النبوي استعداداتها لبث خطبة يوم عرفة لموسم حج هذا العام، ونقلها لدول العالم أجمع بعدد من اللغات العالمية.

ويبلغ عدد اللغات التي ستتم ترجمة خطبة يوم عرفة إليها ١٠ لغات هي: "الإنجليزية، والفرنسية، والإندونيسية، والأوردو، والفارسية، والصينية، والتركية، والبنغالية، والهاوسا، والملاوية"، وذلك للإسهام في إيصال رسالة الحرمين الشريفين لأكبر عدد من المسلمين باختلاف أجناسهم ودُولهم. 

كذلك تعمل الرئاسة على بث خطبة يوم عرفة مباشرة، وذلك عبر أحد الوسائل التي وضعتها الرئاسة للاستماع للخطبة، وهو تطبيق (Arafat Sermon) مترجم بعدة لغات، والتطبيق متوفر عبر منصات ( Android ) و( Ios)، وذلك نظراً للأوضاع الراهنة في ظل انتشار جائحة فايروس كورونا، وإنفاذاً للتوجيهات الكريمة بتطبيق الإجراءات الاحترازية لإتاحة الفرصة للمسلمين في جميع أنحاء العالم للاستفادة من الخطبة بوسائل آمنة تواكب الجائحة التي يشهدها العالم.

يأتي ذلك انطلاقاً مما توليه قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- للحرمين الشريفين وقاصديهما من الحجاج والعمار والزوار، وحرصاً من الرئاسة على تقديم أفضل الخدمات للمسلمين في شتى أنحاء المعمورة.
كما تتيح الرئاسة إعادة الاستماع للخطبة بعدة لغات عبر الرابط التالي:
https://haj.gph.gov.sa/sermon