ضمن سلسلة محاضرات تنظمها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.. الخثلان: يجوز توكيل الجهات الموثوقة والرسمية في إخراج زكاة الفطر

أكد معالي عضو هيئة كبار العلماء سابقًا فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور سعد بن تركي الخثلان أنه يجوز توكيل الجهات الموثوقة والرسمية في إخراج زكاة الفطر، جاء ذلك خلال محاضرة ألقاها عن بعد بعنوان (مسائل في الزكاة )، وهي ضمن سلسلة محاضرات في العقيدة والنوازل الفقهية (جائحة كورونا) تنظمها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.
حيث ابتدأ فضيلته المحاضرة بشكر الله أولاً ثم الشكر للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على ترتيب مثل هذه المحاضرات التي يستفيد منها طلاب العلم من شتى دول العالم الإسلامي.
وذكر فضيلته الآيات والأحاديث في فضل الزكاة وحكمها وبيّن شروط الزكاة وآدابها والنوازل الفقهية المتعلقة بها في هذا الوقت.
وتطرق فضيلته للمسائل المعاصرة في الزكاة مثل: زكاة راتب الموظف، والأسهم البنكية، والحلي والذهب، والدين، وطريقة حساب الزكاة، وبيان زكاة الفطر والأحكام المتعلقة بها.
وفي نهاية المحاضرة أجاب فضيلته على أسئلة المتابعين واستغرقت المحاضرة الساعة والنصف.
 والجدير بالذكر بأن هذه المحاضرات تقام تحت إشراف وتنظيم من الإدارة العامة للشؤون التوجيهية والإرشادية ممثلة في إدارة التوجيه والإرشاد بالمسجد الحرام ، التابعة لوكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية، وذلك إبرازاً لدور الرئاسة التعليمي والتوجيهي والإرشادي والتوعوي.